Titre : | قياس تأثير الصورة الذهنية للعلامة التجارية على ولاء المستهلك للعلامة التجارية |
Auteurs : | فاطمة بورقعة, Auteur ; عبد الرحمان شنيني, Directeur de thèse |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | معسكر : جامعة مصطفى اسطمبولي, 2017 |
Format : | 388 ص. / جداول واشكال / 30 سم |
Accompagnement : | 01 قرص مضغوط |
Note générale : | دكتوراه |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 650 (Entreprise - travail de bureaux, vente, publicité) |
Mots-clés: | الصورة الدهنية العلامة التجارية ; أبعاد الصورة الذهنية العلامة التجارية ; ولاء المستهلك للعلامة التجارية |
Résumé : |
الهدف من هذه الاطروحة ابراز أهمية صورة العلامة التجارية لولاء المستيك للعلامة التجارية من خلال قياس تاثير ابعاد الصورة الذهنية للعلامة التجارية على الولاء المستهلك للعلامة، وتحديد صورة ذهنية للعلامة التجارية متعددة الأبعاد مستمدة من تصورات KELLER (1993) و KORCHIA (2000) ، ثم اختبار وجود تاثير بين مختلف هذه الأبعاد على الولاء للعلامة من خلال شراء علامات معينة من الملابس الرياضية عن طريق اخذ عينة عشوائية بسيطة للمستجوبين من بعض المناطق الشمالية الغربية وبعض مناطق الهضاب العليا الغربية من الجزائر، بالاضافة الى توزريع استبيان الكتروني وقد تم الحصول على 780 حالة قابلة للاستخدام والتحليل. توصلت نتائج التحليل العاملي الاستكشافي والتوكيدي باستخدام البرنامج ( 20.SPSS) وبرنامج ( AMOS.23) الى ان مفهوم الصورة الذهنية متعدد الابعاد فهي تتكون من الخصائص المرتبطة بالمنتج والسعر وكثافة التوزيع والانفاق الاعلاني والمنافع الوظيفية والمنافع العاطفية والمنافع الرمزية والمنافع التجريبية والمنافع الاجتماعية وصورة المحل وصورة البلد المنشا وصورة المنظمة والاتجاهات نحو العلامة التجارية. توصلت نتائج اختبار الفرضيات باستعمال المعادلة البنائية الى الاثر الاجابي لكل الابعاد المشكلة للصورة الذهنية للعلامة التجارية على ولاء المستهلك للعلامة ماعدا السعر وصورة المنظمة وصورة المحل فكانت غير دالة احصائيا. |
Exemplaires (4)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
bc674th | 650TH 06 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences technologie | Libre accès Disponible |
bc673th | 650TH 06 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences technologie | Libre accès Disponible |
bc1833th | 650TH 06 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences technologie | Libre accès Disponible |
bc1834th | 650TH 06 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences technologie | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Accueil