Titre : | النسق القيمي بين المقررات الدراسية والممارسات الواقعية : دراسة سوسيولوجية لمؤسسة تربوية |
Auteurs : | علي دريس, Auteur ; معاشو جيلاني كوبيبي, Directeur de thèse |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | معسكر : جامعة مصطفى اسطمبولي, 2016 |
Format : | 233 ص. / 30 سم |
Accompagnement : | 01 قرص مضغوط |
Note générale : | دكتوراه |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 300 (Sciences sociales) |
Mots-clés: | المدرسة الجزائرية ; المنظومة التعليمية ; النسق القيمي ; الخطاب المدرسي |
Résumé : |
تهدف هذه الدراسة السوسيولوجية فهم ذلك التناقض المتصل بعملية ترسيخ القيم لدى المتعلمين بالطور المتوسط، تحديدا بين الأهداف تربوية وبين الممارسات الفــــــعلية الصادرة عن المتعلمين في مختلف المواقف، انطلاقا من الواقع الفعلي الذي يعبر في دلالاته اليومية عن اختلالات جلية تكشف عنها سلوكاتهم. هذا ما يدفعنا إلى التساؤل عن الأسباب التي تقف وراء ذلك؟ وكيف يمكننا بالتالي أن نفسر هذا التناقض؟ |
Exemplaires (3)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
bc337th | 300TH 05 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
bc336th | 300TH 05 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
bc1803th | 300TH 05 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Accueil