Titre : | دور اللسانيات التطبيقية في تعليمية اللغة العربية : الثالثة ثانوي نموذجا |
Auteurs : | هشام سعيداوي, Auteur ; يوسف ولد النبية, Directeur de thèse |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | معسكر : جامعة مصطفى اسطمبولي, 2021 |
Format : | 315 ص. / 30 سم |
Accompagnement : | 01 قرص مضغوط |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 410 (Linguistique) |
Mots-clés: | اللغة العربية ; اللسانيات التطبيقية ; اللسانيات التقابلية ; الكفاءات اللغوية ; المناهج التعليمية |
Résumé : | تناولت في هذا البحث دور اللسانيات التّطبيقية في تعليم اللغة العربية، وذلك بالوقوف بالبحث والدراسة على السنة الثالثة من التعليم الثانوي، حيث تمّ طرح عدّة تساؤلات في الإشكالية، من أهمها: ما مدى استفادة الدرس اللغوي الحديث من نتائج اللسانيات التطبيقية، وتوظيفها في تعليمية اللغة العربية في الطور الثانوي؟ ثم ما هي أهم الطرائق التعليمية الحديثة في ضوء اللسانيات التطبيقية؟ ويأتي هذا البحث لينبش في أغوار أهم الدراسات الحديثة في اللسانيات التطبيقية، معتمدا على المنهج الوصفي التحليلي، كما قسّمت البحث إلى مدخل وثلاثة فصول، خصّصت المدخل للتعريف بمصطلحات عنوان البحث، أمّا الفصل الأول فتناولت فيه منهجية تعليم اللغات ومجالات اللسانيات التطبيقية، أمّا الفصل الثاني فأبرزت فيه تعليمية اللغة العربية في ضوء المناهج اللسانية الحديثة، في حين كان مدار الحديث في الفصل الثالث عن تطبيقات تعليم اللغة العربية في الطور الثانوي من خلال السنة الثالثة، مسدلاً الستار على البحث خاتمة أجملت أهم النتائج التي توصّلت اليها |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
bc1119th | 410TH 02 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
bc1424th | 410TH 02 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Accueil