Titre : | دور اللسانيات النفسية في تعليمية اللغة العربية |
Auteurs : | خيرة دايلي, Auteur ; يوسف ولد النبية, Directeur de thèse |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | معسكر : جامعة مصطفى اسطمبولي, 2021 |
Format : | 335 ص. / جداول و اشكال / 30 سم |
Accompagnement : | 01 قرص مضغوط |
Note générale : | دكتوراه |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 410 (Linguistique) |
Mots-clés: | اللّغة ; علم النفس ; التعليميّة ; العربيّة المتعلّم المعلّم |
Résumé : | إنّ التفاعل القائم بين اللسانيات وعلم النفس أثمر ثمارًا مجديةً في حقل تعليميّة اللّغة انبثقتْ عنه عدّة مداخل مستلهمة من النتائج العلمية والنظرية، التي سُجّلت في ميدان الدرس اللّغوي النظري تهدف إلى ترقية طرائق تعليم اللّغة والنظرة التربوية الساعية إلى تطوير الأداءات الإجرائية في الحيّز التعليمي ممّا أفرز تغيرًا جذريًا فيه ، وكانت اللّغة العربيّة إحدى اللّغات المتأثرة بهذا التحول حيث شقّت مناهج خاصّة بتعليمها وتعلّها ، ولهذا نقف في هذه الدراسة على مدى استفادة تعليميّة اللّغة العربيّة من البحث اللساني النّفسي |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
bc1427th | 410TH 04 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
bc1428th | 410TH 04 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Accueil