Titre : | المعرفة اللسانية و مسألة تدريس اللغة العربية : مقاربة لسانية - تربوية |
Auteurs : | فاطنة فتاتي, Auteur ; عبد القادر بن فطة, Directeur de thèse |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | معسكر : جامعة مصطفى اسطمبولي, 2022 |
Format : | 203 ص. / 30 سم |
Accompagnement : | 01 قرص مضغوط |
Note générale : | دكتوراه |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 410 (Linguistique) |
Mots-clés: | المعرفة اللسانية ; التراث العربي القديم ; الدراسات اللسانية الحديثة ; تدريس اللغة |
Résumé : | إنّ تعليمية اللغة العربية من أهم الحقول المعرفية التي توليها اللسانيات التطبيقية عناية بالغة، باعتبار أنّ اللغة مفتاح تحصيل العلوم واكتساب المعارف ومن أهم وسائل التعبير والتواصل، فالدراسات اللسانية أثرت على التصورات الديداكتيكية فولدت فاعلية لدى المتعلم ودافعية أكبر للتعلم وإثارة القضايا اللغوية مع خلق فرص الإبداع لديه، وعليه جاء موضوع يبحث في المعرفة اللسانية ومسألة تدريس اللغة العربية، يسعى هذا البحث إلى تقديم صورة توضح من خلالها المعرفة اللسانية في التراث العربي القديم وصولا إلى العصر الحديث مصاحبة في ذلك تدريس اللغة العربية في كلي الحقبتين، ومعالجة الإشكالية الأولى وهي كيفية نقل المعرفة اللسانية من قالب التجريد والتنظير وصبها في قالب الميدان التعليمي وإنزالها ساحة التعليمية والتدريس. |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
bc01882th | 410TH 06 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
bc01883th | 410TH 06 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
