Titre : | مضمون مادتي التربیة المدنیة والتربیة الإسلامیة والإنتاج الهویاتي للتلمیذ الجزائري (اتصال – انفصال) : تحلیل المضمون لكتابي المادتین |
Auteurs : | غزالة بن یحي, Auteur ; معاشو جيلاني كوبيبي, Directeur de thèse |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | معسكر : جامعة مصطفى اسطمبولي, 2022 |
Format : | 266 ص. / 30 سم |
Accompagnement : | 01 قرص مضغوط |
Note générale : | دكتوراه |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 300 (Sciences sociales) |
Mots-clés: | تحليل المضمون ; التربية المدنية ; التربية الإسلامية ; الهوية الدينية ; التلميذ الجزائري |
Résumé : | تهدف هذه الدراسة إلى البحث حول مضمون مادتي التربية المدنية والتربية الإسلامية للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة للطور الإبتدائي، ومعالجة إشكالية طبيعة المضمون القيمي الموظف على مستوى الكتابين، وإستخلاص مدى فعاليتهما في تضمين الخطاب المواطني والهوياتي في مواضيعهما المتناولة. وفي سبيل الإجابة عن هذا التساؤل إتبعنا منهجياً تقنية تحليل المضمون كتقنية أساسية لفهم طبيعة الخطاب القيمي المتناول، والدور التربوي الذي يؤديه الكتاب المدرسي في ترسيخ مفاهيم الهوية الوطنية والهوية الدينية لدى التلميذ الجزائري، ومن جهة أخرى دعمنا البحث بتقنية المقابلة للإطلاع على آراء المعلمين حول كتابي التربية المدنية والتربية الإسلامية شكلاً ومضمونا |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
bc1926th | 300TH 24 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
bc1927th | 300TH 24 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences humains | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Accueil