Titre : | أثر صورة بلد المنشأ على الخطر المدرك : حالة العلامات الدولية المصنعة في الجزائر |
Auteurs : | عبد الرؤوف مسعودي, Auteur ; كمال هشماوي, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | معسكر : جامعة مصطفى اسطمبولي, 2023 |
Format : | 302 ص. / جداول و أشكال / 30 سم |
Note générale : | دكتوراه |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 380 (Commerce Transports Communication) |
Mots-clés: | صورة بلد المنشأ ; الخطر المدرك ; نوايا الشراء ; العلامة التجارية الدولية ; المستهلك |
Résumé : |
في ظل إنتشار الواسع لمنتجات العلامات الدولية المصنعة محليا، تحاول هذه الدراسة كهدف رئيسي بحث أثر صورة بلد المنشأ بالنسبة لهذا النوع من المنتجات على الخطر المدرك من قبل المستهلك وكهدف ثانوي فحص تأثير كل من الخطر المدرك وصورة بلد المنشأ على نوايا الشراء، وفقا لذلك، تم تصميم هذه الدراسة بغرض إختبار العلاقة بين هذه المتغيرات، وبغية الوصول إلى أهداف البحث تم الإستعانة بأسلوب الإستقصاء لجمع بيانات الدراسة من خلال إستبانة أعدت لهذا الغرض، من أصل 900 إستمارةإستبيان موزعة تم إعتماد منها 803 صالحة للتحليل، والتي تم معالجتها إحصائيا بإستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS.v23)، من أجل تقديم وصفي حول العينة. ومن أجل تحليل العلاقة بين متغيرات الدراسة وإختبار الفرضيات، تم الإعتماد على أسلوب النمذجة بالمعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية (PLS-SEM)، وذلك بإستخدام البرنامج الحاسوبي الإحصائي (SmartPLS.v333)، حيث تم تطبيق إختبارات لفحص موثوقية أداة القياس وصلاحية النموذج الهيكلي للدراسة ومن ثم إختبار الفرضيات. كشفت النتائج أن صورة بلد المنشأ كان لها تأثير سلبي على المخاطر المدركة سيما في الجوانب الوظيفية والمالية، وتأثير إيجابي ضئيل على نوايا الشراء، كما تشير نتائج الدراسة بوضوح إلى وجود تأثير سلبي للمخاطر المدركة على نوايا الشراء |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
bc2020th | 380TH 02 | Thèse | Bibliothèque centrale | Magasin sciences technologie | Libre accès Disponible |
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !
Accueil